عاجل| الأرصاد تُعلن مناطق تساقط الأمطار اليوم وغدًا وتطالب المواطنين بتوخي الحذر


السبت 25 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% تقريبا، اليوم السبت وغدا الأحد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية في فترات متقطعة.

 ويسود اليوم، طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة على كل الأنحاء ليلاً، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضح بيان الهيئة، أن طقس الأحد، سيشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وستكون هناك كثافة في الشبورة المائية أحيانا في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ونوه خبراء الأرصاد أن درجات الحرارة ستكون في القاهرة الكبرى والوجة البحري العظمى 18 والصغرى 11، وفي السواحل الشمالية الغربية درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 12، وفي السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء درجة الحرارة العظمى 19 والصغرى 12.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم السبت يشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، وزيادة سطوع أشعة الشمس على كافة مناطق الجمهورية، واستمرار انخفاض درجات الحرارة وتكون حول المعدل الطبيعي لمثل هذا الوقت من العام.

ولفتت  إلى وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية والضبعة والعلمين، لافتة إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية يستمر طوال الأسبوع، ودرجات الحرارة خلال ساعات النهار تتراوح ما بين 18 و19 درجة على القاهرة الكبرى.